الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة تتدارس واقع وآفاق المشاريع الفلاحية بالمنطقة

تدارست الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، خلال أشغال جمعيتها العامة ، واقع وآفاق المشاريع الفلاحية بالمنطقة ،وأهميتها للنهوض بالقطاع الاقتصادي الحيوي .

وذكر بلاغ للغرفة الفلاحية الجهوية لطنجة تطوان الحسيمة أن جمعيتها العامة ، المنعقدة بمدينة العرائش يوم أمس الأربعاء، برئاسة رئيس الهيئة الجهوية المنتخبة عبد السلام البياري، تناولت وضعية الموسم الفلاحي الحالي على ضوء التساقطات المطرية الهامة التي عرفتها المنطقة وتحسن مخزون المياه بالسدود .

وبالمناسبة ، قدم ممثلو المديرية الجهوية للفلاحة البرامج والمشاريع الفلاحية بشمال المغرب، ومضامين البرنامج الجهوي للاستشارة الفلاحية، كما تم تقديم عرض لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة حول برنامج تنمية الجهة في الشق المتعلق بقطاع الفلاحة والعالم القروي في الفترة ما بين 2022 و 2027، بعد اجراء استشارات موسعة على مستوى جميع عمالات وأقاليم الجهة.

و تم خلال الدورة المصادقة على الحساب الاداري للغرفة لسنة 2022 المنصرمة، مع اقتراح تنظيم لقاء دراسي لفائدة التنظيمات المهنية الفلاحية باقليم الحسيمة.

وتميزت الدورة ، حسب المصدر ، بتقديم عرض حول طريقة معالجة انخراط الفلاحين في نظام الحماية الاجتماعية وكيفية تجاوز بعض المشاكل المعيقة لعملية انخراط الفلاحين الصغار في العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى