هل يعوض الزكري الحميدي على رأس مجلس العمالة ؟

لا حديث في كواليس الصالونات السياسية بطنجة، سوى عن إمكانية تعويض سعيد الزكري، لمحمد الحميدي على رأس المجلس الإقليمي لعمالة طنجة أصيلة.

الحديث الواردة من الصالونات السياسية، تؤكد أن الحميدي بحكم اقتراب جرائم الأموال من إصدار حكمها النهائي في الملف الذي يتابع فيه، بعدما تجاوزت جلساته 20 جلسة، باتت تقترب المحكمة في الفصل في هذا الملف، ويبقى الزكري الوجه الأوفر حظا في خلافته على رأس مجلس العمالة، نظرا لأنه في الأصل يشغل منصب النائب الأول للرئيس.

يراهن الكل على الزكري لتحريك المجلس الإقليمي، ففي فترة الحميدي، لم يسعفه الحظ على مايبدو في نشاط مجلسه، حيث تقتصر أنشطته على حضور التدشينات من هناك وهناك ليس إلا، بينما لم يتم اقتناص أية أفكار لمشاريع كبرى أو تدخلات تنموية تشهد للمجلس في عهد الحميدي.

للإشارة، فقد قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، مؤخرا، تأجيل ملف مناقشة المتهمين في قضية الاختلاسات المالية بغرفة الصناعة التقليدي بطنجة، وذلك حتى متم شهر ماي المقبل، بحيث يتابع المتهمين ب “تبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير في محررات رسمية واستغلال النفوذ”.

ويتابع في هذا الملف، رئيس الغرفة السابق والذي يشغل منصب الرئيس الحالي للمجلس الإقليمي لطنجة أصيلة، وأعضاء آخرون، حول وقد شهد الملف مدا وجزرا أمام القضاء، حيث تتابع المحكمة ستة متهمين في الملف، فيما لم تتم متابعة الخازنة المكلفة بالأداء سابقا بالغرفة نفسها، وهو القرار الذي تم استئنافه من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، وأيدته الغرفة الجنحية وتم الطعن ضده بالنقض من طرف الوكيل العام للملك.

زر الذهاب إلى الأعلى