سكان مدشر الكوارت يحتجون بسبب عزلهم عن العالم ويطالبون الوالي التازي بالتدخل

نظم العشرات من سكان مدشر الكوارت بقيادة العوامة ضواحي طنجة، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة العوامة، وذلك للتنديد بما وصفوه بـعزلهم التام عن العالم الخارجي، بعد إغلاق الطريق الرابطة بين الأربعاء عين الدالية والمدشر بسبب أشغال بناء قنطرة جديدة.

وأكد المحتجون في تصريحات لـ”طنجة الآن”، أن الأشغال انطلقت دون إحداث أي مسلك بديل، مما أدى إلى عزل آلاف المواطنين القاطنين بعدة مداشر مجاورة، وخلق معاناة يومية في التنقل نحو مقرات العمل، المؤسسات التعليمية، والأسواق والمرافق الحيوية.

وأشار المواطنون إلى أن سيارات الأجرة لم تعد تقبل نقلهم إلى المنطقة بسبب غياب طريق صالحة، وهو ما تسبب في أزمة خانقة في وسائل النقل، وأجبر السكان على استخدام مسالك ترابية غير مؤهلة، أدت إلى أعطاب متكررة للسيارات، وحوادث سير.

وفي تصريح لـ”طنجة الآن”، طالب السكان الوالي يونس التازي بالتدخل العاجل، من أجل إيجاد حل فوري يضمن فك العزلة عنهم، عبر فتح مسلك مؤقت أو تهيئة طريق بديلة في انتظار انتهاء الأشغال، التي من المرتقب أن تستمر لعدة أسابيع.

وشدد المحتجون على أنهم لا يعارضون المشروع التنموي المتمثل في بناء القنطرة الجديدة، لكنهم يرفضون أن يتم ذلك على حساب حقهم في التنقل والربط بالعالم الخارجي، مؤكدين أن معاناتهم اليومية لا يمكن أن تستمر في غياب حلول واقعية.

زر الذهاب إلى الأعلى