بعد غيابه عن مباريات الدور الأول لكأس العالم بسبب رفض الولايات المتحدة منحه التأشيرة.. “مول البالون” يستعد للسفر إلى المكسيك لإنقاذ ماء الوجه

بعد انتهاء دور المجموعات من كأس العالم 2026، يستعد المسؤول الرياضي المعروف في الأوساط الكروية بلقب “مول البالون” للسفر، الأحد المقبل، إلى المكسيك، من أجل متابعة مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الهولندي في ثمن النهائي، وذلك بعد غيابه عن جميع مباريات المنتخب التي أقيمت على الأراضي الأمريكية.
وبحسب معطيات حصلت عليها “طنجة الآن”، فإن المسؤول الرياضي تعذر عليه دخول الولايات المتحدة بعد رفض منحه تأشيرة السفر، في وقت تشير فيه مصادر مطلعة إلى أن اسمه مدرج ضمن قائمة الأشخاص غير المسموح لهم بدخول التراب الأمريكي.
ويأتي هذا التحرك نحو المكسيك، وفق مصادر مقربة منه، لمواكبة المنتخب الوطني في هذه المحطة الحاسمة، غير أن متابعين يرون أن هذه الخطوة قد تحمل أيضًا محاولة لتبديد الجدل الذي رافق غيابه عن مونديال الولايات المتحدة، بعدما راجت معطيات بشأن منعه من دخول الأراضي الأمريكية.
وتربط مصادر مطلعة قرار رفض التأشيرة بالشبهات الثقيلة التي تلاحق هذا المسؤول، خصوصًا ما يتعلق بملفات تبييض الأموال وصلات مفترضة بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات.
وسيكون “مول البالون” أمام موقف محرج في حال واصل المنتخب المغربي مشواره في البطولة، إذ ستعود المنافسات ابتداءً من ربع النهائي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ما يعني أنه، إذا استمر قرار منعه من دخول التراب الأمريكي، سيضطر إلى العودة للمغرب ومتابعة بقية مباريات “أسود الأطلس” عبر شاشة التلفزيون.
