مطالب بإتمام مشروع مستشفى بالقصر الصغير.. التهم الملايين وظل جامدا لسنوات دون تدخل

وجهت هيئات محلية بمنطقة الفحص أنجرة، مطالب للسلطات المختصة، للعمل على تفعيل مقررات لجنة خاصة تم إحداثها في وقت سابق بغرض العمل على إخراج المستشفى الإقليمي للقصر الصغير، إلى الوجود، بعدما ظل لما يزيد عن 15 سنة جامدا، رغم أنه التهم الملايين، خاصة طيلة فترة العامل السابق عبد الخالق المرزوقي الذي سجل عدم مبادرته لحل إشكالية هذا الملف رغم حاجة السكان المحليين لمستشفى من شأنه تخفيف معاناتهم مع التنقلات وغيرها.
ووفق بعض المعطيات كما اوردتها جريدة “الأخبار”، فإن اللجنة سبق أن أعطت الضوء الأخضر بناء على توصيات مصالح وزارة الداخلية، لـتوسيع المستشفى بشكل أكبر من المساحة الحالية، بما يتيح احتضان مختلف التخصصات الطبية الأساسية، ناهيك عن برمجة تجهيزات طبية حديثة ومتطورة لضمان خدمات علاجية محلية دون الحاجة للتنقل إلى مستشفيات أخرى بالإقليم أو خارجه، وقالت المصادر إن اللجنة المعنية تضم الكاتب العام لعمالة الفحص أنجرة، ورؤساء الدوائر، رؤساء المصالح الخارجية، ومديري المؤسسات العمومية، بهدف مواكبة المشروع بدقة ومن جميع الجوانب، غير أن الجمود لايزال يلاحق المشروع.
وكانت مصادر قد نبهت إلى ضرورة إحداث لجنة خاصة لمواكبة استئناف هذه الأشغال، حتى لا يتم تكرار نفس الأخطاء السابقة، نظرًا لحاجة السكان المحليين إلى الخدمات الصحية، في وقت راسل المجلس الإقليمي لعمالة الفحص أنجرة، مؤخرًا، وزارة الصحة للاستفسار عن هذا المستشفى الإقليمي، والتأخر الحاصل لما يناهز عشر سنوات دون الكشف عن مصيره، رغم أن وزارة الصحة أعلنت عنه منذ سنوات، وخصصت له ميزانية قدرت بـ30 مليون درهم، غير أن المشروع عرف تعثرات وتأخيرات في ظروف غامضة، كما وصلت تداعيات الملف إلى المحاكم المحلية بسبب صراع مع إحدى المقاولات النائلة لصفقة إنجازه.
