دبلوماسيون مغاربة يتعرضون للتخدير والسرقة من قبل “بائعتي هوى” بكولومبيا

تعرض دبلوماسيون في السفارة المغربية لدى العاصمة الكولومبية بوغوتا إلى السرقة من قبل بائعتي هوى، بعد أن استدعوهما عبر الإنترنت، فقامتا بتخديرهم ومن ثم سرقتهم.

وبحسب ما كشف الإعلام الكولومبي، فإن الحادثة جرت في شقة تقع بمقاطعة نافار، شمال العاصمة الكولومبية.

وقالت الشرطة الكولومبية إن المعنيين الثلاثة كانوا قد استدعوا ”مرافقتين خاصتين“ عبر موقع متخصص على الإنترنت، ليتم اللقاء بعد ذلك في مركز تسوق، ويتوجهوا جميعا إلى شقة، حيث تعرضوا للتخدير بواسطة حبة منومة، ثم سرقت أغراضهم.

وأشارت إلى أن الأمر انتهى بالدبلوماسيين المغاربة في المستشفى، بعد الاشتباه في إصابتهم بتسمم، لكن قائد شرطة بوغوتا أفاد في تصريح لقناة ”سيتي تيفي“ الكولومبية بأنه ”في الوقت الحالي لا يمكننا القول إن الموظفين الثلاثة من السفارة لديهم مواد سامة في أجسادهم، لأننا ما زلنا ننتظر نتائج تحليل السمية لتأكيد أو استبعاد هذه الفرضية“.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الأمر يتعلق بدبلوماسيين وليس ثلاثة، وأن الإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج عملت على استدعائهما.

وأشارت إلى أنه سيفتح تحقيق ”معمق وشفاف“ من أجل الوقوف على ظروف وملابسات هذه الواقعة، والتعامل مع الأمر ”وفق المساطر الإدارية والقانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات“.

زر الذهاب إلى الأعلى